آخر الأخبار

كيف تحمي نفسك من أضرار الالتهاب المزمن

how to protect yourself from the damage of chronic inflammation

كيف تحمي نفسك من أضرار الالتهاب المزمن

لقد أثبت العلم أن الالتهاب المزمن يمكن أن يتحول إلي قاتل صامت ويسبب العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري من النوع الثاني وغيرها من الأمراض. إن حقيقة وفاة ثلاثة من كل خمسة أشخاص حول العالم بسبب مرض له علاقة بالالتهاب تثير علامات خطيرة جداً.

نشر الخبراء في كلية الطب بجامعة هارفارد مؤخراً تقرير عن مكافحة الالتهاب والذي بدوره يكشف عن التهديد الذي يشكله الالتهاب المزمن علي صحتك ويكشف عن الخطوات الطبية ونمط الحياة التي يمكنك اتخاذها لحماية نفسك من الالتهاب المزمن.

وفي هذا المقال سوف نتعرف عن كيفية حماية نفسك من الالتهاب المزمن بـ 7 خطوات بسيطة:

الخطوة الأولي: تناول الطعام للتغلب علي الالتهاب

يحذر الخبراء في جامعة هارفارد من أن العديد من الأنظمة الغذائية المضادة للالتهاب علي أنها لا تستند إلي أسس علمية ، وفي هذا التقرير الخاص ستتعرف علي أفضل ثلاثة خيارات للنظام الغذائي بالإضافة إلي الأطعمة الأساسية لتساعدك في قمع مستويات الالتهاب.

الخطوة الثانية: التحرك 

تكشف مكافحة الالتهاب عن مقدار التمارين الهوائية الذي تحتاجه لخفض مستويات الالتهاب ومقدار التمارين الرياضية التي قد تسبب استجابة التهابية بالفعل.

الخطوة الثالثة: التحكم في الوزن

اكتشف الاستراتيجيات البسيطة التي تساعدك علي التركيز علي تقليل دهون البطن - النوع الذي ينتج المواد الكيميائية المسببة للالتهاب.

الخطوة الرابعة: الحصول علي قسط كاف من النوم

لا يؤدي النوم غير الكافي إلي حرمانك من الطاقة وقليل من الإنتاجية فقط ، بل يؤدي أيضاً إلي زيادة الالتهاب وهذا يسبب خطراً كبيراً علي صحة القلب بشكل خاص ، فيجب أن تحصل علي نوم ليلي أكثر صحة وانتعاشاً.

الخطوة الخامسة: التوقف عن التدخين

يقول الخبراء أن الإقلاع عن التدخين من الممكن أن يؤدي إلي انخفاض كبير في مستويات الالتهاب في خلال أسابيع فقط ، حتي إذا كنت حاولت الإقلاع عن التدخين من قبل.

الخطوة السادسة: التقليل من استخدام الكحول

عندما يتعلق الأمر بالالتهاب ، يمكن أن يكون الكحول صديقك أو عدوك.

الخطوة السابعة: قهر الإجهاد المزمن

يمكن أن يؤدي الإجهاد المزمن إلي تطور الالتهاب ويسبب العديد من المشاكل مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض التهاب الأمعاء والاكتئاب.

" سواء كنت تريد أن تحمي نفسك من السرطان أو أمراض القلب أو السكري أو غيرها من الحالات المرتبطة بالالتهاب المزمن ، فكلما سارعت في تطبيق تلك الخطوات السبع السابقة في حياتك كان ذلك أفضل لصحتك ".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -